الأربعاء، 18 فبراير 2009

اتحاد التطبيقي ومحاولة تقييد الحريات


* التحديثات كاملة للموضوع هنا من موقع مستقل.اورغ

بالرغم من ضيق الوقت وقرب امتحانات المنتصف وقراري تأجيل الكتابة بالمدونة الى الانتهاء من الامتحانات الا ان مايحدث يجبرني على كتابة بعض السطور . كثيرا ما استغربت من تصرفات الاتحاد العام لطلبة و متدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وقيامه بعقد جمعية عمومية استثنائية جاءت التغييرات فيها ليس لمزيد من الحريات كما يفترض بل لتقليلها والحد منها .
لم يتوقف ذلك عند هذا الحد فبعد مقالة كتبها موقع مستقل.اورغ جاءنا الخبر بصحيفة الوطن عن نية الاتحاد لمقاضاة موقع الكتروني !
ربما اختلف على اسلوب كتابة او طرح لشخص او موقع معين حتى و ان كان مستقل لكن هل يصل ذلك لرفع دعوى قضائية ضد الموقع ؟ وهل اصبح اتحاد التطبيقي يبحث عن اي وسيله لادخال الرعب والخوف على كل من ينتقده ؟ لمَ لا يرد الاتحاد على المنتقدين والمشككين فيه ردود عقلانيه مدعمه بالأدلة ؟
الكويت مثال للديمقراطية واختلاف وجهات النظر ومع ذلك ولله الحمد ننعم بالأمان على عكس الدول التي يعني اختلاف الراي و وجهة النظر على العداوة و اعمال الشغب والارهاب ضد حاملين الرأي الآخر .. فلمَ ينفرد اتحاد التطبيقي بتلك التصرفات والعداوات وارهاب الغير لمجرد التعبير عن آرائهم ؟؟!

هناك 3 تعليقات:

أخبار الاتحاد يقول...

أظن اللجوء للقضاء لا يعد تكميمًا للحريات، بل إنها حرية من الحريات وتسمى حرية اللجوء للقضاء.

نعم، العمل الطلابي والنقابي يجب أن تسوده المنافسة الشريفة، لكن يا ترى من المسؤول عن ملئه بالكراهية؟

أظن المسؤولية على الجميع، علينا أن نرتقي بأطروحاتنا وممارستنا ومنافستنا، كي يكون العمل أجمل والانتاج أفضل.

أرجو أن تساهم مدونتك في جعل العمل النقابي، أرقي وأنقي وأبقى.

Unknown يقول...

انا من وجهة نظري أرى أنه لايجوز تكميم الأفواه بمجرد أنك تخالفني الرأي ... يوجد حوار عقلانى ... وطرق ووسائل أفضل من رفع الدعاوى ... وأفضل شخصيا .. الحوار والتفاهم وجلوس الطرفين جلسة مصارحة ... لربما تذيب الجليد الذي تراكم عبر الزمن ...
أحيي فيك حماسك وكتابة هذا الموضوع رغم ضيق الوقت لديك وقرب فترة الامتحانات .. وبالتوفيق للجميع

غير معرف يقول...

للعلم
الرئيس الأسبق
لقائمة المستقبل الطلابي
انور الشعيب

رفض و هاجم بشدة هذه التعديلات المقيدة لحرية العمل الانتخابي في التطبيقي