الجمعة، 25 يوليو 2008

حتى التربية البدنية ما اسلمت منكم !

كتبت جريدة الوطن اليوم عن لجنة تدرس اعادة النظر بمادة الفلسفة إضافة لتحديد ضوابط اسلامية لمقرر البدنية

"" وتبحث اللجنة »تحديد الضوابط الاسلامية والشروط المناسبة واللازمة في مادة التربية البدنية المقررة على طلبة التعليم العام، بما يحقق التوازن، ومراعاة حدود الله في اللباس الرياضي«.تاريخ النشر: الجمعة 25/7/2008 ""

لأعضاء مجلس الأمة واللجان مهام يجب انجازها ، ننتمي للاسلام ونرحب بالتزام الناس بتعاليم دينا لكني أرفض أن نستغل غيرتنا على دينا لمصالح شخصية و لنظهر بصورة المنجزين ! هل انتهت مشاكلنا ؟ماذا عن ارتفاع الأسعار اللا مبرر واستغلال حاجة الشعب لبعض السلع الضرورية ؟ التطرف الفكري ودخولنا بمشاكل تقسم المجتمع لحضري بدوي .. سني شيعي .. بعكس ماتعودت عليه من كنت بالابتدائية كلنا اخوان كلنا كويتيين ، الكهرباء وما ادراك ما مشاكل الكهرباء عندنا . حملات للترشيد يستفيد منها من يستفيد . ما الجدوى منها والتيار الكهربائي ما زال ينقطع عن المناطق وبفترات تكون فيها درجة الحرار أقرب لحرارة الفرن ! انقطاع للمياه والكهرباء والتحجج بالتكلفات العالية لتطوير وانشاء محطات جديدة و أموال البلد ضائعة تحت مظلة المساعدات و المشاريع الفاشلة والتي تأخذ مدى طويل لإنشاءها واستنزاف اكبر كم من أموال الكويت لمصلحة بعض من لا يخاف ربه بديرته وأبناء شعبه ..

نعم الكثير تناسى كل هذه المشاكل وبدأ يضرب على وتر غيرتنا على اسلامنا ليوحي بأنه مقترح القوانين الاسلامية و المفيدة رغم انها مجرد شكليات .. أرجع لمقرر البدنية والمعايير التي يريدونها ، كلنا نعلم وضع مدارسنا ومدى التزام ادارة المدرسة بمدرساتها وطالباتها بتعاليم الاسلام . ممنوع الحفر ممنوع الشورت القصير .. يلزم قسم التربية البدنية الطالبات باللبس الرياضي طويل ومحتشم بالنسبة لوضع بنات يمارسن الرياضة بينهم و بين بعض !!

رسالة لبعض المستغلين للدين انجزوا لمصلحة البلد وشعبه فالأربع سنوات ربما تكون أقصر بظل حل المجلس المفاجئ و لن يفيدكم وقتها مشاريع القوانين والمقترحات الشكلية :)

هناك تعليقان (2):

سرحان يقول...

ممتاز و يعطيج العافية :)

لكن للأسف الإختيارات الحمقاء للناس على أساس "لحيته و دشداشته القصير" هي ما أوصلنا إلى هذا الدرك الأسفل :)

تحياتي لج و أهلا فيج بعالم التدوين

غير معرف يقول...

السلام عليكم ..

أولا مبروك على المدونة .. ولو انها جاءت متأخرة .. :)

جيد أن يقول الانسان منا رأيه بصراحة فذلك أجدى وأنفع للبلد .. نعم نحن بحاجة للكثير من الإصلاحات في مجال التعليم والصحة والكهرباء ..

بصراحة التي اعتمدت عليها في مدونتك تعطيني الحق أن أكون صريحاً معك .. ولكن في حدود الأدب المسموح به ودون تجريح ..

لقد ذكرت في مقالك "حتى التربية البدنية ما اسلمت منكم !"

دور بعض النواب والذي ركز على دور تعتقدين بأن هناك ما هو أهم منه وهذه وجهة نظر يجب أن تقاس بمبدأ الأولويات .. فما هي أولوياتنا ؟؟

سؤال صعب .. نحتاج للكثير من الوقت من أجل التوافق على الأولويات في حياتنا فالكل يغني على ليلاه في هذا البلد الكريم

وهنا ومن ضوء المبدأ الذي وضعتيه لنا في مقالك .. وهو أنه يحب على النواب أن يركزوا على قضايا البلد الخدماتية .. ألا ترين أننا ممكن أن نختلف في هذه الأولوية ؟؟

فممكن أن يقول قائل أن الأولوية في إنشاء المدن الصناعية ..

ويقول آخر أن الأولوية في فتح الاستثمار الأجنبي .. وجعل الكويت مركزاً مالياً ..

ويقول آخر أن الأولوية في وضع الحياة السياسية والذي نحن عليه يجب أن ينتهي وهو القيادة الفردية للمؤسستين التشريعية والتنفيذية .. وأنه يجب أن تدخل الأحزاب في الحياة السياسية الكويتية .. وأنه يجب أن يكون هناك تداول سلمي للسلطة ..

ويقول آخر وآخر ...

فالمسألة واضح أنه ليس كتفق عليها

لذلك بالنسبة لي أنه بما أننا في حيص بيص

فلن يكون لنا حراك من المكان الذي نكون فيه ..


هذا رأيي بصراحة ... وشكراً